الرئيسيةدعاءاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بعد تحديد الشروط، نحو انتداب 18 ألف معلم من المتعاقدين والنواب!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو أيمن
عضـو نشيط
عضـو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 41
النشاط : 1
تاريخ التسجيل : 23/07/2011


مُساهمةموضوع: بعد تحديد الشروط، نحو انتداب 18 ألف معلم من المتعاقدين والنواب!!   2011-08-15, 13:53

علمت "الأسبوعي" أنه تم الاتفاق بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الأساسي على تطبيق اتفاقية 1981 التي تهم تخفيض ساعات العمل.. وسينطلق في تطبيق هذا الاتفاق ابتداء من الموسم الدراسي المقبل
حيث سيقع تخفيض ساعات العمل بساعتين ونصف الساعة بالنسبة الى 50 بالمائة من معلمي التطبيق والنصف الثاني خلال الموسم الدراسي بعد المقبل.
وعلمت «الأسبوعي» أن محاضر الجلسات الخاصة بهذا الاتفاق قد تم امضاؤها على غرار اتفاق بعث خطة مدير مساعد في نصف المدارس وذلك بالنسبة الى مدرسة تحتوي 18 فصلا فما فوق، والنصف المتبقي ستعمم فيه خطة مدير مساعد خلال الموسم الدراسي بعد المقبل.

ادماج وضعيات

وعلمنا أن الهدف من ذلك توفير مراكز شاغرة بما يمكن من انتداب وادماج المعلمين النواب والمتعاقدين والذين ارتفع عددهم خلال دراسة الملفات الى 18 ألف واغلبهم عملوا خلال بداية سنة 2000 حتى الأعوام الأخيرة. ومما يذكر فإنه يتم حاليا دراسة الملفات واعادة النظر فيها إذ تبين أن حوالي 800 معلم نائب ومتعاقد عملوا خلال الفترة من سبتمبر 2002 الى جوان 2006 وتتوفر فيهم الشروط وسيقع انتدابهم مباشرة خلال الموسم الدراسي المقبل.
ولاحظت مصادر نقابية أن تخفيض ساعات العمل لنصف معلمي التطبيق الذين في رصيد الواحد منهم 20 سنة عمل بالإضافة الى بعث عدد هام من خطة مدير مساعد من شأنه أن يوفر مراكز شاغرة لانتداب المتعاقدين والنواب باعتبارهم أصحاب الأولوية التي ستعتمد في هذه العملية مجموعة من المقاييس منها أن الأولوية في الانتداب أو الادماج ستكون لكل من أدرك سن الأربعين فما فوق بالاضافة الى الحالة الاجتماعية والبقية سيقع ادماجهم حسب مقاييس أخرى على دفعات..

مراكز عمل اضافية

وأفادت مصادرنا أن الأولوية أعطيت لملفات المطرودين والمعزولين (لشتى الأسباب) ومراجعة القانون الأساسي لتسوية وضعية المعلمين المجازين والحاصلين على أستاذيات ..فضلا عن أن معالجة مثل هذه الملفات من شأنها أن تساهم في ايجاد مراكز عمل جديدة للعاطلين أي مساهمة النقابة والوزارة في خلق مواطن شغل إضافية تماشيا مع مبادئ الثورة لذلك تتواصل أيضا المفاوضات بشأن خطة المعلم المعوض التي ستوفر عددا هاما من المراكز الشاغرة.
وعلمت «الأسبوعي» أن النقابة والوزارة تستعدان لمرحلة جديدة من المفاوضات حول منحة العودة المدريسة والمنح البيداغوجية ومنحة الانتاج ومنحة مشاق المهنة ومنحة نهاية الخدمة ومنح الإدارة والسكن والتنقل...

عبد الوهاب .ح.ع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد تحديد الشروط، نحو انتداب 18 ألف معلم من المتعاقدين والنواب!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات مختلفة :: التعليـــــــــــم-
انتقل الى:  

تذكرني؟

المقــالات والمـواد المنشورة في المنتـدى لاتُعبرعن رأي الادارة ويتحمل صاحب المشاركـة كامل المسؤوليـة عن اي مخالفـة او انتـهاك لحقوق الغيــر.
* جميع الحقوق محفوظة ©-2011منتدى جبنيانة *
يستحسن إستعمال Firefoxلتصفح المنتدى