الرئيسيةدعاءاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قناة الجزيرة تفرض شروطا تعجيزية أمام القنوات التونسية لبث مباريات المنتخب الوطني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HADOLF
نجم المنتـدى
نجم المنتـدى
avatar

عدد المساهمات : 1029
النشاط : 16
تاريخ التسجيل : 20/07/2011


مُساهمةموضوع: قناة الجزيرة تفرض شروطا تعجيزية أمام القنوات التونسية لبث مباريات المنتخب الوطني   2012-01-13, 21:54




حدث ما كان يخشاه الكثير من عُشاق نسور قرطاج وهو امكانية عدم السماح للقنوات التونسية ببثّ مباريات المنتخب الوطني التونسي في مغامرته الافريقية القادمة فحسب موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس طلبت القناة الراعية لهذه التظاهرة الكروية مبلغا ماليا خياليا بالنسبة لميزانية التلفزة التونسية

فحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء أفاد مصدر مطلع من مؤسسة التلفزة التونسية ان قناة الجزيرة وهي القناة التلفزية الراعية لكأس أمم افريقيا لكرة القدم 2012 تشترط مبلغ 10 ملايين دولار مقابل حقوق بث 10 مقابلات على الشبكة الأرضية لقناة التلفزة الوطنية.

ويشمل العرض بالخصوص البث الأرضي فقط لمقابلات المنتخب الوطني في الدور الأول ومقابلة من الدور ربع النهائي ومقابلتي نصف النهائي ومقابلة الدور النهائي والمباراة الترتيبية.

واعتبر ذات المصدر ان هذا العرض المالي يعد باهضا جدا بل تعجيزيا بالنسبة لقناة وطنية عمومية وانه لا يمكن توفير هذا المبلغ لاقتناء حقوق البث وحتى وان توفر فانه من غير المعقول صرف هذا المبلغ الهام من المال العمومي لشراء حقوق بث نهائيات كأس أمم افريقيا 2012 وبالتالي فانه أمام هذا العرض المشط لا يمكن للقناة الوطنية بث اي مباراة من نهائيات كأس أمم افريقيا 2012 .
واستبعد نفس المصدر ان يلقى هذا العرض قبولا أيضا من القنوات التلفزية في عدد من دول المنطقة كما كان الحال في الدورة الماضية لنهائيات كأس أمم افريقيا 2010 حيث لم يلق العرض الخاص بحقوق بث مقابلات المنتخبات الوطنية قبولا يذكر.

ويذكر ان عدم بث مقابلات من هذه النهائيات على القناة الوطنية لا ينفي برمجة بعض الحصص الرياضية الخاصة على هامش هذه البطولة.
وأفاد مصدر من قناة “نسمة” انه امام المبالغ الكبيرة التي تشترطها القناة الراعية فانه لن يكون هناك بث لمقابلات من نهائيات كأس أمم افريقيا 2012 بينما سيتم تأثيث برنامح خاص بالنهائيات الإفريقية لمدة الساعة ونصف الساعة ” 1س و30د” يوميا من تونس بداية من اليوم الأول للمرحلة النهائية لكأس أمم افريقيا.

وستهتم التغطيات الصحفية بمشاركة منتخبات تونس وليبيا والمغرب في هذه النهائيات الإفريقية وعلى صعيد متصل لا يمكن لقناة “حنبعل” أيضا تأمين بث مباشر لمقابلات من النهائيات الإفريقية حسب مصدر من القناة وستعمل هذه القناة على تأثيث برمجة خاصة بنهائيات كأس أمم افريقيا 2012 وخاصة من خلال هوامش حول الحدث وانطباعات وغيرها من الأشكال الصحفية دون بث للمقابلات.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قناة الجزيرة تفرض شروطا تعجيزية أمام القنوات التونسية لبث مباريات المنتخب الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات التقنية :: منتدى الفضائيات والجــوال :: مستجدات-
انتقل الى:  

تذكرني؟

المقــالات والمـواد المنشورة في المنتـدى لاتُعبرعن رأي الادارة ويتحمل صاحب المشاركـة كامل المسؤوليـة عن اي مخالفـة او انتـهاك لحقوق الغيــر.
* جميع الحقوق محفوظة ©-2011منتدى جبنيانة *
يستحسن إستعمال Firefoxلتصفح المنتدى